احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

لوجبات الغذائية التي تمس كرياتينين المصل والدم واليوريا والنيتروجين

لوجبات الغذائية التي تمس كرياتينين المصل والدم واليوريا والنيتروجين

الكرياتينين هو التمثيل الغذائي للcreaine وأنه يتناسب مع كتلة العضلات وهذا هو السبب في أن النساء عادة لديه أدنى الكرياتينين من الذكور. المعدل الطبيعي للالكرياتينين هو 0.8-1.4mg/dl. لا زيادة كرياتينين المصل تسبب بالضرورة عن أمراض الكلى. لتشخيص أكثر دقة، يمكن قياس تصفية الكرياتينين في مصل الدم.

الدم واليوريا والنيتروجين هو المنتج النهائي في التمثيل الغذائي للبروتين الإنسان وانتاجها يعتمد على كمية من البروتين الغذائي، تحلل البروتين في أنسجة وظيفة الكبد. المعدل الطبيعي للنيتروجين اليوريا في الدم 7-21mg/dl. لأن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على قيمة من الدم واليوريا والنيتروجين، لا يمكن إلا أن تستخدم كقيمة مرجعية من وظائف الكلى.

من تجارب سنوات السريرية، والسبب الرئيسي في زيادة كرياتينين المصل والدم واليوريا والنيتروجين من سببين التاليين: أنشطة شاقة وأضرار في الكلى.

أخذ الخراجات الكلى على سبيل المثال، فإن الخراجات الكلى الموسع قمع الأنسجة المحيطة الكلى ويسبب أضرار في هيكل ووظائف الكلى، وذلك نتيجة للنفايات التمثيل الغذائي مثل الكرياتينين، (الكرياتينين عالية والموت) في الدم واليوريا والنيتروجين، وحمض اليوريك لا يمكن أن يكون تفريغها خارج الجسم عن طريق الكلى.

بعض الوجبات الغذائية معينة لا يساعد على خفض والتحكم كرياتينين المصل والدم واليوريا والنيتروجين. واحد عامل مهم هو كمية من البروتين. المرضى الذين يعانون عادة من آزوتيمية وعلاقتها بالفشل الكلوي. من أجل منع الأضرار الكلى كذلك، وينبغي أن المرضى السيطرة على كمية من البروتين واختيار الوجبات الغذائية من البروتين عالي الجودة. الى جانب ذلك، الأطعمة التي هي غنية في فيتامين أ، فيتامين B2 وفيتامين ج، كلها مواتية لخفض الكرياتينين واليوريا النيتروجين.

http://www.pkdcn.com/creatinine/1009.html

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق