احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

مرض تكيس الكلى: لماذا يجب البروتين في البول

مرض تكيس الكلى: لماذا يجب البروتين في البول
ماذا بروتين في البول يعني لتكيس مرضى الكلى؟
البروتين، وذلك التغذية الضرورية لجسم الإنسان، لا ينبغي أن يكون في البول. عادة، يتم تناولها من خلال الأطعمة البروتينية، وعندما ندخل في المعدة والأمعاء لدينا، فإنها تتحلل، واستوعبت أخيرا لتلبية الطلب من نشاطنا اليومي. الكلى وتحمل مسؤولية الحفاظ على البروتين في الجسم. عند الكثير من البروتين يظهر في البول، فهو يشير إلى أن تضررت وظائف الكلى على محمل الجد.
لمرضى تكيس أمراض الكلى، وعادة ما يكون المزيد من البروتين في البول، وحالة للمرض أكثر خطورة. ولذلك، فإن المرضى PKD كثير حريصون على معرفة كيفية الحد من البروتين في البول.
لماذا تكيس مرضى الكلى لديهم بروتين في البول؟
في الكلى لدينا، وهناك غشاء الترشيح الكبيبي الذي هو المسؤول عن وقف بروتين من يجري تسريبه. ويتكون هذا الغشاء من عدة أنواع من الخلايا الوظيفية.
ويتميز مرض تكيس الكلى من قبل مجموعة من الأكياس التي تنمو مستمر مع مرور الوقت. قد تكون هذه الأكياس تنمو داخل الكلى، وكذلك في السطح من الكليتين. مع مرور الوقت، عندما الخراجات في الكلى تكبير لحجم معين، فإنها تقمع هذه الخلايا الوظيفية وجعلها تفشل في عرض وظيفة الترشيح. تحت ظرف كهذا، كميات كبيرة من بروتين تسرب والخروج من جسد المريض من خلال البول. هذا هو السبب في تكيس مرضى الكلى لديهم بروتين في البول.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق